المرضي واسرهم
حقوق المريض وأسرته الوصول إلى المعلومات
• لمعرفة بيان مهمة مرفق الرعاية الصحية الخاص بنا ونوع الخدمة التي نقدمها.
• لتلقي معلومات شفهية وخطية حول أي خطة علاجية مقترحة وأن يتم إخبارك إذا كان هناك أي بدائل متاحة.
• الحصول على شرح مفصل لحالتهم ورعايتهم وعلاجهم ، بعبارات خالية من المصطلحات المهنية حتى يتمكن المريض من فهمها تمامًا.
• للوصول إلى السجلات الطبية والمعلومات الطبية.
• للحصول على موافقة مستنيرة.
• الحصول على معلومات ذات صلة وحديثة ومفهومة بشأن عقاقيرهم وعلاجهم في اتخاذ القرارات بشأن عقاقيرهم وخيارات علاجهم.
• مناقشة وطلب المعلومات المتعلقة بالعلاج الدوائي المحدد ، والآثار الجانبية الضارة المحتملة والتفاعلات الدوائية.
حقوق ومسؤوليات المريض وأسرته
• لمعرفة بيان مهمة مرفق الرعاية الصحية الخاص بنا ونوع الخدمة التي نقدمها.
• لتلقي معلومات شفهية وخطية حول أي خطة علاجية مقترحة وأن يتم إخبارك إذا كان هناك أي بدائل متاحة.
• الحصول على شرح مفصل لحالتهم ورعايتهم وعلاجهم ، بعبارات خالية من المصطلحات المهنية حتى يتمكن المريض من فهمها تمامًا.
• للوصول إلى السجلات الطبية والمعلومات الطبية.
• للحصول على موافقة مستنيرة.
• الحصول على معلومات ذات صلة وحديثة ومفهومة بشأن عقاقيرهم وعلاجهم في اتخاذ القرارات بشأن عقاقيرهم وخيارات علاجهم.
• مناقشة وطلب المعلومات المتعلقة بالعلاج الدوائي المحدد ، والآثار الجانبية الضارة المحتملة والتفاعلات الدوائية.
الوصول إلى الرعاية
• الحق في تلقي العلاج دون تمييز من أي نوع.
• لتلقي الرعاية الصحية على أساس الحاجة السريرية.
• إحالتك إلى أخصائي / استشاري للرعاية التخصصية عندما تكون هناك حاجة سريرية.
• إلى الحصول علي رأي ثان أو لنقل رعايتهم إلى طبيب آخر إذا كانوا غير راضين عن الرعاية أو الرأي المقدم.
• لتلقي الرعاية الطبية الطارئة والعلاج بسرعة.
• مراقبة العلاج بالعقاقير للتأكد من سلامته وفعاليته وبذل جهود معقولة لاكتشاف ومنع الحساسية للأدوية أو ردود الفعل السلبية أو موانع الاستعمال.
الخصوصية / الأمن
• إلى الخصوصية أثناء الفحص والإجراءات والرعاية السريرية / العلاج ؛ ولهم الحق في معرفة من هو في الحضور والغرض من أولئك الذين حضروا .
• أن تكون محمية من الاعتداء الجسدي أثناء زيارتهم / الإقامة في مرفق الرعاية الصحية.
• لتوفير الحماية المناسبة إذا كانوا أطفالًا أو معاقين أو كبارًا أو ضعفاء.
كرامة واحترام
• أن يعامل المريض بكرامة واحترام ، بما يتوافق مع المعايير المهنية لجميع المرضى بغض النظر عن طريقة الدفع أو العرق أو الجنس أو الجنسية أو الدين أو الثقافة أو القيم والمعتقدات الشخصية
إدارة الألم
• توفير تقييم مناسب للألم وإدارته من خلال علاجات معروفة ومع جميع المعلومات اللازمة في هذا الصدد.
المخاوف / الشكاوى /التظلم
• للحصول على أي شكوى قد يقدمونها والاعتراف بها والتحقيق فيها بالكامل ، وسيتم تزويدهم برد مكتوب وفقًا لسياسة المنشأة.
رعاية نهاية الحياة/ الرعاية التلطيفية
• الحرص علي تقديم الرعاية الصحية التلطيفية المحترمة والرحيمة في نهاية حياتهم .
مسؤوليات المريض وأسرته
• إتباع قواعد وأنظمة شركة الخليج الدولية للخدمات الطبية.
• توفير جميع المعلومات الصحية الشخصية والعائلية التي تحتاجها لتزويدك بالرعاية المناسبة.
• اتبع المعلومات المقدمة من الموظفين فيما يتعلق بنظافة اليدين واستخدام معدات الحماية الشخصية.
• أخبرنا ما إذا كنت لا تفهم المعلومات التي نقدمها لك عن حالتك أو علاجك.
• تقدم بطلب نقل الرعاية إلى طبيب أو مقدم رعاية أو منشأة أخرى ، إذا رغبت في ذلك.
الاحترام والمراعاة
• إظهار الاحترام والنظر للآخرين الذين يتلقون الرعاية والذين يقدمون الرعاية.
• إبلاغ الحاجة الي خدمة الرعاية العلاجية أو إعادة جدولة 24 ساعة قبل بدء الخدمات.
• لا تستخدم لغة مسيئة و / أو تعرض سلوكًا غير اجتماعي للمرضى أو الزوار أو الموظفين الآخرين.
• يجب تقديم معلومات دقيقة حول التفاصيل الشخصية والتاريخ الطبي السابق وكذلك إبلاغ الطاقم الطبي بأي علاجات وأدوية يتلقونها وتاريخ رد الفعل التحسسي تجاه أي دواء.
• تكون مسؤولاً عن أفعالهم إذا قرروا عدم اتباع تعليمات مقدم الرعاية الصحية و / أو خطة وتوصيات العلاج.
• لإخبار مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن أي تغيير في حالتك الصحية.
• شارك بأفضل ما تستطيع في اتخاذ القرارات المتعلقة بعلاجك الطبي ، واتباع التعليمات والامتثال لخطة الرعاية المتفق عليها.
تحدث معنا
• تحدث إذا كانت لديك أسئلة أو مخاوف. إذا كنت لا تزال لا تفهم ، اسأل مرة أخرى. إنه جسمك ولديك الحق في معرفته.
• انتبه إلى الرعاية التي تحصل عليها. تأكد دائمًا من حصولك على العلاجات والأدوية المناسبة من قبل متخصصي الرعاية الصحية المناسبين. لا تفترض أي شيء.
• علم نفسك عن مرضك. تعرف على الفحوصات الطبية التي تحصل عليها ، وخطة العلاج الخاصة بك.
• اطلب من أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء الموثوق بهم أن يكون محاميك (مستشار أو داعم لك).
• معرفة الأدوية التي تتناولها ولماذا تتناولها. الأخطاء الخاصة بالأدوية هي أكثر أخطاء الرعاية الصحية شيوعًا.
• استخدم مستشفى أو عيادة أو مركز جراحة أو أي نوع آخر من مؤسسات الرعاية الصحية تم فحصها بعناية. على سبيل المثال ، تزور اللجنة المشتركة المستشفيات لمعرفة ما إذا كانت تفي بمعايير الجودة للجنة المشتركة.
• شارك في جميع القرارات المتعلقة بعلاجك. أنت مركز فريق الرعاية الصحية.
الدفع والتأمين
• لمعرفة بيان مهمة مرفق الرعاية الصحية الخاص بنا ونوع الخدمة التي نقدمها.
• لتلقي معلومات شفهية وخطية حول أي خطة علاجية مقترحة وأن يتم إخبارك إذا كان هناك أي بدائل متاحة.
• الحصول على شرح مفصل لحالتهم ورعايتهم وعلاجهم ، بعبارات خالية من المصطلحات المهنية حتى يتمكن المريض من فهمها تمامًا.
• للوصول إلى السجلات الطبية والمعلومات الطبية.
• للحصول على موافقة مستنيرة.
• الحصول على معلومات ذات صلة وحديثة ومفهومة بشأن عقاقيرهم وعلاجهم في اتخاذ القرارات بشأن عقاقيرهم وخيارات علاجهم.
• مناقشة وطلب المعلومات المتعلقة بالعلاج الدوائي المحدد ، والآثار الجانبية الضارة المحتملة والتفاعلات الدوائية.