المرضي واسرهم

حقوق المريض وأسرته الوصول إلى المعلومات

• لمعرفة بيان مهمة مرفق الرعاية الصحية الخاص بنا ونوع الخدمة التي نقدمها.

• لتلقي معلومات شفهية وخطية حول أي خطة علاجية مقترحة وأن يتم إخبارك إذا كان هناك أي بدائل متاحة.
• الحصول على شرح مفصل لحالتهم ورعايتهم وعلاجهم ، بعبارات خالية من المصطلحات المهنية حتى يتمكن المريض من فهمها تمامًا.
• للوصول إلى السجلات الطبية والمعلومات الطبية.
• للحصول على موافقة مستنيرة.
• الحصول على معلومات ذات صلة وحديثة ومفهومة بشأن عقاقيرهم وعلاجهم في اتخاذ القرارات بشأن عقاقيرهم وخيارات علاجهم.
• مناقشة وطلب المعلومات المتعلقة بالعلاج الدوائي المحدد ، والآثار الجانبية الضارة المحتملة والتفاعلات الدوائية.

حقوق ومسؤوليات المريض وأسرته

• لمعرفة بيان مهمة مرفق الرعاية الصحية الخاص بنا ونوع الخدمة التي نقدمها.

• لتلقي معلومات شفهية وخطية حول أي خطة علاجية مقترحة وأن يتم إخبارك إذا كان هناك أي بدائل متاحة.
• الحصول على شرح مفصل لحالتهم ورعايتهم وعلاجهم ، بعبارات خالية من المصطلحات المهنية حتى يتمكن المريض من فهمها تمامًا.
• للوصول إلى السجلات الطبية والمعلومات الطبية.
• للحصول على موافقة مستنيرة.
• الحصول على معلومات ذات صلة وحديثة ومفهومة بشأن عقاقيرهم وعلاجهم في اتخاذ القرارات بشأن عقاقيرهم وخيارات علاجهم.
• مناقشة وطلب المعلومات المتعلقة بالعلاج الدوائي المحدد ، والآثار الجانبية الضارة المحتملة والتفاعلات الدوائية.

الوصول إلى الرعاية

• الحق في تلقي العلاج دون تمييز من أي نوع.

• لتلقي الرعاية الصحية على أساس الحاجة السريرية.
• إحالتك إلى أخصائي / استشاري للرعاية التخصصية عندما تكون هناك حاجة سريرية.

• إلى الحصول علي رأي ثان أو لنقل رعايتهم إلى طبيب آخر إذا كانوا غير راضين عن الرعاية أو الرأي المقدم.

• لتلقي الرعاية الطبية الطارئة والعلاج بسرعة.
• مراقبة العلاج بالعقاقير للتأكد من سلامته وفعاليته وبذل جهود معقولة لاكتشاف ومنع الحساسية للأدوية أو ردود الفعل السلبية أو موانع الاستعمال.

الخصوصية / الأمن

• إلى الخصوصية أثناء الفحص والإجراءات والرعاية السريرية / العلاج ؛ ولهم الحق في معرفة من هو في الحضور والغرض من أولئك الذين حضروا .
• أن تكون محمية من الاعتداء الجسدي أثناء زيارتهم / الإقامة في مرفق الرعاية الصحية.
• لتوفير الحماية المناسبة إذا كانوا أطفالًا أو معاقين أو كبارًا أو ضعفاء.

كرامة واحترام

• أن يعامل المريض بكرامة واحترام ، بما يتوافق مع المعايير المهنية لجميع المرضى بغض النظر عن طريقة الدفع أو العرق أو الجنس أو الجنسية أو الدين أو الثقافة أو القيم والمعتقدات الشخصية

إدارة الألم

• توفير تقييم مناسب للألم وإدارته من خلال علاجات معروفة ومع جميع المعلومات اللازمة في هذا الصدد.

المخاوف / الشكاوى /التظلم

• للحصول على أي شكوى قد يقدمونها والاعتراف بها والتحقيق فيها بالكامل ، وسيتم تزويدهم برد مكتوب وفقًا لسياسة المنشأة.

رعاية نهاية الحياة/ الرعاية التلطيفية

• الحرص  علي تقديم الرعاية الصحية التلطيفية المحترمة والرحيمة في نهاية حياتهم .

مسؤوليات المريض وأسرته

• إتباع قواعد وأنظمة شركة الخليج الدولية للخدمات الطبية.

• توفير جميع المعلومات الصحية الشخصية والعائلية التي تحتاجها لتزويدك بالرعاية المناسبة.

• اتبع المعلومات المقدمة من الموظفين فيما يتعلق بنظافة اليدين واستخدام معدات الحماية الشخصية.
• أخبرنا ما إذا كنت لا تفهم المعلومات التي نقدمها لك عن حالتك أو علاجك.

• تقدم بطلب نقل الرعاية إلى طبيب أو مقدم رعاية أو منشأة أخرى ، إذا رغبت في ذلك.

الاحترام والمراعاة

• إظهار الاحترام والنظر للآخرين الذين يتلقون الرعاية والذين يقدمون الرعاية.

• إبلاغ الحاجة الي خدمة الرعاية العلاجية أو إعادة جدولة 24 ساعة قبل بدء الخدمات.

• لا تستخدم لغة مسيئة و / أو تعرض سلوكًا غير اجتماعي للمرضى أو الزوار أو الموظفين الآخرين.

• يجب تقديم معلومات دقيقة حول التفاصيل الشخصية والتاريخ الطبي السابق وكذلك إبلاغ الطاقم الطبي بأي علاجات وأدوية يتلقونها وتاريخ رد الفعل التحسسي تجاه أي دواء.
• تكون مسؤولاً عن أفعالهم إذا قرروا عدم اتباع تعليمات مقدم الرعاية الصحية و / أو خطة وتوصيات العلاج.
• لإخبار مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن أي تغيير في حالتك الصحية.
• شارك بأفضل ما تستطيع في اتخاذ القرارات المتعلقة بعلاجك الطبي ، واتباع التعليمات والامتثال لخطة الرعاية المتفق عليها.

تحدث معنا

تحدث إذا كانت لديك أسئلة أو مخاوف. إذا كنت لا تزال لا تفهم ، اسأل مرة أخرى. إنه جسمك ولديك الحق في معرفته.

انتبه إلى الرعاية التي تحصل عليها. تأكد دائمًا من حصولك على العلاجات والأدوية المناسبة من قبل متخصصي الرعاية الصحية المناسبين. لا تفترض أي شيء.

علم نفسك عن مرضك. تعرف على الفحوصات الطبية التي تحصل عليها ، وخطة العلاج الخاصة بك.

اطلب من أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء الموثوق بهم أن يكون محاميك (مستشار أو داعم لك).

معرفة الأدوية التي تتناولها ولماذا تتناولها. الأخطاء الخاصة بالأدوية هي أكثر أخطاء الرعاية الصحية شيوعًا.

استخدم مستشفى أو عيادة أو مركز جراحة أو أي نوع آخر من مؤسسات الرعاية الصحية تم فحصها بعناية. على سبيل المثال ، تزور اللجنة المشتركة المستشفيات لمعرفة ما إذا كانت تفي بمعايير الجودة للجنة المشتركة.

شارك في جميع القرارات المتعلقة بعلاجك. أنت مركز فريق الرعاية الصحية.

الدفع والتأمين

• لمعرفة بيان مهمة مرفق الرعاية الصحية الخاص بنا ونوع الخدمة التي نقدمها.

• لتلقي معلومات شفهية وخطية حول أي خطة علاجية مقترحة وأن يتم إخبارك إذا كان هناك أي بدائل متاحة.
• الحصول على شرح مفصل لحالتهم ورعايتهم وعلاجهم ، بعبارات خالية من المصطلحات المهنية حتى يتمكن المريض من فهمها تمامًا.
• للوصول إلى السجلات الطبية والمعلومات الطبية.
• للحصول على موافقة مستنيرة.
• الحصول على معلومات ذات صلة وحديثة ومفهومة بشأن عقاقيرهم وعلاجهم في اتخاذ القرارات بشأن عقاقيرهم وخيارات علاجهم.
• مناقشة وطلب المعلومات المتعلقة بالعلاج الدوائي المحدد ، والآثار الجانبية الضارة المحتملة والتفاعلات الدوائية.